3arabawe
اهلا ومرحبا بكم في شبكو 3arabawe نرحي بكم في اسرة منتدانا ونرجو منكم ان تشرفونا بتسجيلكم وتقديم اجمل المساهمات والمواضيع وشكرا.
3arabawe
اهلا ومرحبا بكم في شبكو 3arabawe نرحي بكم في اسرة منتدانا ونرجو منكم ان تشرفونا بتسجيلكم وتقديم اجمل المساهمات والمواضيع وشكرا.
3arabawe
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الاستفادة القصوى من تقنية Poly-Editing

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد المساهمات : 306
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
العمر : 25
الموقع : www.3arabawe.yoo7.com

الاستفادة القصوى من تقنية Poly-Editing Empty
مُساهمةموضوع: الاستفادة القصوى من تقنية Poly-Editing   الاستفادة القصوى من تقنية Poly-Editing Emptyالثلاثاء أغسطس 10, 2010 7:02 pm


من يعمل على تقينة (poly-editing) في الماكس سيجد بعض الأحيان أنه يمر بخطوات (زيادة) للوصول إلى تشكيل معين في جزء ما من التصميم..

في الحقيقة يوجد سكربت رائع يوفر عليك بعض الخطوات و بطريقة تزيد من سرعة و كفاءة العمل..

سكربت (MeshTools)..
يوفر أوامر رائعة على مستوى Editable Poly
فيزيد من كفاءة أدوات الاختيار (selection)
و هنا سأكتفي بمثال على كل أمر و يمكن الرجوع إلى الرابط لمزيد من الشرح و مزيد من الأمثلة (كل أمر له أكثر من تطبيق و ذلك اعتماداً على مستوى التعديل الحالي)


1- Grow/Shrink :
و هي أدآة لتوسيع و زيادة الاختيار

من نقطة..


إلى..



2- SO Conversion :
و تمكنك من الاختيار في مستويات تعديل متعددة

ففي مستوى الحواف (Edge) يمكن ان تختار حافة معينة


و من التحول إلى مستوى النقاط و ستجد أنه تم اختيار نفس نقاط الحافة



3- Outline :

و تعني اختيار الحواف أو المحيط الخارجي


إلى..



4- Edge Loop :
تعمل على إكمال اختيار أو تحديد حافة

فمثلاً لو اخترت مثل هذه الحافة


هذا الأمر يعطي النتيجة التالية..



5- Edge Ring :

و هو شبيه بالعمل السابق و لكن بشكل عمودي


تابع..

أما الجزء الثاني من الأدوات فهو خاص بتعديل الكائنات

و يوفر هذا السكربت عدة أوامر أيضاً..


1- Edge Divide :
كما هو واضح من اسمها تقوم بتقسيم الحواف ، فقط اختر الحواف و من ثم اختر (divide-2) أو (divide-3) أو (divide-4)

فمثلاً divide-2 يقسم الحافة المختارة إلى حافتين



إلى



2- Erase Vertex :

لحذف نقاط





3- Connect Vertex :

لربط النقاط





4- Connect Edge :

لربط الحواف





5- Connect Polygon (Bridge tool) :

لربط المضلعات





يوفر الموقع درسي فديو تشرح كيفية استخدام هذه الادوات..
الدرس الأول
الدرس الثاني

لتنزيل السكربت


أيضاً يوجد هناك بعض الدروس الرائعة التي يوفر برنامج آخر!!! (:
نعم برنامج آخر!..و لعل هذه الأدوات هي طريقة لتوفيرها في الماكس

البرنامج هو (Nendo) و هو برنامج صغير و لكنه متخصص في (Mesh Modeling) و بعض الامكانيات في التلوين..
طبعاً لا مجال للمقارنة بينه و بين الماكس!

و لكن ما أردت أن أنوه إليه أن هذا البرنامج يوفر نظام دروس جميل جداً..يعتمد على السكربتنق
حيث تم عمل بعض النماذج و تم تسجيل جميع الخطوات التي مرت بها هذه النماذج..
فما عليك إلا أن تفتح قائمة الدروس و من ثم تستمتع بالعرض (طبعاً أوضح بكثير من الفديو)..و هنا ستجد أن خطوات هذه الدروس تعطيك التطبيقات الفعلية التي تفيد فيه هذه الأدوات (أقصد Meshtools)..فستعرف متي تستخدم الربط و الفصل و مختلف عمليات الاختيار

لتنزيل البرنامج اضغط هنا
حجمه حوالي 6 ميجا

للمبتديئن نقول..لا تتعبوا أنفسكم بتعلم هذا البرنامج فالماكس يوفر خمسين ضعف امكانيات هذا البرنامج الصغير!

تمنياتي للجميع بالتوفيق.. ❤
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hadi2010




عدد المساهمات : 209
تاريخ التسجيل : 15/08/2010
العمر : 26
الموقع : www.al-islam.ahladalil.com

الاستفادة القصوى من تقنية Poly-Editing Empty
مُساهمةموضوع: رد: الاستفادة القصوى من تقنية Poly-Editing   الاستفادة القصوى من تقنية Poly-Editing Emptyالأربعاء أغسطس 18, 2010 1:02 am

الله
شكرا على الطرح الرائع
يا عموري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al-islam.ahladalil.com
 
الاستفادة القصوى من تقنية Poly-Editing
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تقنية الانتر نت ثري دي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
3arabawe :: ركن الكمبيوتر :: منتدى الكمبيوتر و البرمجيات :: قسم البرامج-
انتقل الى: